الخميس، 26 أغسطس 2021

 


 
 
أعلنت اللجنة العليا لإحياء ذكرى الشاعر الراحل محمد طه القدال، يومي ٢٨ و٢٩ أغسطس المقبل بقاعة الصداقة، ويتضمن البرنامج عدداً من الفعاليات التي تجسد قيم القدال الفاضلة ودوره النضالي .
وقدم الشاعر الأستاذ ازهري محمد علي، رئيس اللجنة في مستهل حديثه اليوم بمنبر وكالة السودان للأنباء أبياتاً من الشعر عن الشاعر القدال، وقال إن تحويل الأحزان الي عمل إيجابي يمثل عمودا اساسياً لإحياء ذكرى القدال، وأشار الي عدد من الفعاليات تقام خارج السودان مرتبطة بالحدث الكبير .
وقال ازهري، بحسب وكالة السودان للأنباء، إن القدال ساهم في ثورة أبريل وواجه قوى الظلام، وذلك ما يمثله موكب لجان المقاومة من حدائق الشُهداء الي قاعة الصداقة يوم ٢٨ ، وأشار إلى مجموعة قراءات شعرية ستقدم إحياء لذكرى الفقيد، وراهن على وعي الجمهور العالي وقدرته علي التعبير عن حبه للقدال. وقدم الدعوة لكل وسائل الإعلام للمشاركة في الحدث ليكون القدال داخل كل بيت سوداني .
من جانبها قدمت الأستاذة استيلا قايتانو مقرر اللجنة تنويراً عن اللجنة، وقالت إنها تكونت بمبادرة من جمعية أصدقاء الراحل مصطفى سيد أحمد، وعقدت عدداً من الإجتماعات والورش لوضع خطة إحياء الذكرى .
وتناول الأستاذ عمر عشاري عضو اللجنة الفعاليات، موضحاً أن يوم ٢٨ سيشهد معرضاً للكتاب بقاعة الصداقة طيلة اليوم ومعرض للصور الفوتوغرافية وليلة شعرية بمشاركة عدد من الشعراء، فيما يشهد اليوم الثاني (٢٩) أوراقاً نقدية لشعر القدال مع إستمرار معرض الكتاب، ويختتم بليلة غنائية تشارك فيها فرق عقد الجلاد وراي وساورا الغنائية وعدد من الفقرات الغنائية الأخرى، منوها الى إجراءات إحترازية تم اتخاذها أثناء الفعاليات .
 



 
 
 

حقوق النشر © القدال